عوده الهاتف الجبار من نوكيا 3110
بعد أن تم الكشف عنه وصل هاتف نوكيا 3310 الذي طورته شركة "إتش إم دي غلوبال" الفنلندية إلى الأسواق العربية، لكن المفاجئ هو سعر الجهاز الكبير قياسا إلى المواصفات التي يتوفر عليها.
حيث تباع نسخة 2017 من الهاتف في الأسواق الخليجية بسعر 350 ريال سعودي (100 دولار أميركي تقريبا)، فيما يتوفر في سوريا بسعر 130 دولارا أميركيا أو ما يعادل 65 ألف ليرة سورية. وهناك إصدارات أخرى أقل سعرا.
ويعتمد نوكيا 3310 الجديد على شاشة ملونة صغيرة بقياس 2.4 إنش، ولا يوفر دعما للاتصال بشبكات "واي فاي"، كما لا يتوافق مع شبكات الهاتف من الجيل الثالث أو الرابع ويقتصر على دعم شبكات الجيل الثاني ولا يتيح  تحميل تطبيقات.
ورغم أنه يدعم شريحتي اتصال وكاميرا بدقة 16 ميغا بيكسل، إلا أن مواصفاته لا تجعله مؤهلا   للبيع بهذا السعر، فبنفس المبلغ يمكن للمستخدم شراء هاتف ذكي متطور بشاشة تعمل باللمس ونظام اندرويد مع القدرة على تشغيل التطبيقات الجوالة.
وتريد نوكيا أن تستعيد مكانتها  في سوق الهواتف الذكية وتحديدا تلك التي تعمل بنظام أندرويد، ولذلك فقد كشفت بالإضافة إلى نوكيا 3310 عن ثلاثة أجهزة ذكية عصرية هي نوكيا 3 ونوكيا 5، بالإضافة إلى نوكيا 6.


 
Top